2009/05/24

بلاغ 34



الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة القاضي عياض

مراكش

بلاغ 34

يستمر النظام القائم بالمغرب قي مسلسل القمع الدي ينهجه في التصدي لكافة نضالات الجماهير الطلابية في كافة المواقع الجامعية في الوقت الدي اشتد فيه الصراع الطبقي من داخل قطاع التعليم بين الرجعية وبين عموم الجماهير الشعبية المتشبتة بحقها في تعليم مجاني .

فبعد قاطرة القمع التي طالت ابسط تحرك طلابي من داخل الجامعة والزج بالمناضلين في السجون ستتوقف في محطة اخرى الالة القمعية للنضام لتتوج بها حملتها الشرسة في ضرب كافة الاصوات الحرة المنددة بواقع الاشكالات من داخل الجامعات المغربية .

فعلى مستوى يوم الخميس 21-05-2009 تعرض الموقع الجامعي اكادير لتدخل قمعي اسفر عن اعتقال عدة مناضلين ، و موازاة مع دلك وفي نفس اليوم على الساعة 11 ليلا خرج طلبة الحي الجامعي في تضاهرة تضامنية عارمة جابت ارجاء الحي الجامعي واتجهت صوب الشوارع المجاورة لتتوج بحلقية نقاش عبر فيها الطلاب عن تضامنهم مع الجماهير الطلابية باكادير كما نددوا بمسلسل القمع والاعتقال الدي يطال كافة المواق الجامعية .

وحدة وحدة يا طلاب ضد القمع والارهاب

2009/05/22

بلاغ 33



الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة القاضي عياض

مراكش

بلاغ 33

" لكل معركة جماهيرية صداها في الجامعة " المؤتمر 15

استمرارا في مسلسل ارهاب القمع و الاحتواء المسلط على الشعب المغربي من طرف النظام القائم سيعمد هدا الاخير على تطويق وقفة نظمتها الجماهير الشعبية بمنطقة " تازارين " باقليم زاكورة منددة بواقع التهميش والاقصاء الدي تعانيه و كدا تعبيرا عن رفضهم لسياسة نزع اراضي الفلاحين الفقراء تحت مبررات واهية ( خدمة مشاريع تنموية ، الصالح العام ...)

و دلك عبر انزالات مكثفة لكافة تلاوين القمع التي تدخلت في حق الجماهير الشعبية و ارغمتها على الانسحاب .

و تجسيدا لشعار المؤتمر 15 " لكل معركة جماهيرية صداها في الجامعة " قام طلبة القاضي عياض في اطار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتنظيم تظاهرةعارمة ليلة امس 19.05.2009 على الساعة 23:00 ليلا جابت ارجاء الحي الجامعي لتنطلق خارجه صوب شارع "امرشيش" امام الاستنفار التام للاجهزة القمعية السرية التي اصبحت متعودة على المرابطة في الشوارع المحيطة بالمركب الجامعي تحسبا لاي طارئ قد يزعزع امن المستغلين داخل هدا الوطن ، ليعود الطلاب الى الحي الجامعي وتتوج التظاهرة بحلقية عبرت فيها الجماهير الطلابية عن تضامنها مع كافة نضالات الجماهير الشعبية و تشبتها بمعتقلي العركة الطلابية و الشعب المغربي .

ان اي تحرك جماهيري يجابهه النظام القائم بالقمع لن يزيد الجماهير الشعبية الا المزيد من التطلع لمعرفة حقيقة الصراع داخل هدا الوطن.

" من حقنا ان نثور ضد كل الرجعيين"

مراكش في 20\05\2009

بلاغ 32


الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة القاضي عياض

مراكش

بلاغ 32

بصدد إطلاق سراح الرفاق المعتقلين ...

" المجموعة الأولى " ...

بعد مضي سنة كاملة على اعتقالهم تم إطلاق سراح الرفاق السبعة " مجموعة يونس السالمي " الدين تم اعتقالهم السنة الماضية يوم 14 ماي 2008 : يونس السالمي ، ناصر احساين ، حفيظ الحافضي ، محمد الادريسي ، هشام الادريسي ، رضوان الزبيري ، و منصور اغريد ، و دلك يوم الخميس 14 ماي 2009 من أماكن سجنهم : ايت ملول ، ورزازات ، برشيد ، تيزنيت و الصويرة ، ودلك بحضور عائلاتهم و مجموعة من الرفاق و الطلبة ، إضافة الى اللجان المحلية للتضامن مع المعتقلين السياسيين ....

و سيتم استقبال هؤلاء الرفاق خلال الايام المقبلة بالجامعة و الحي الجامعي ، بموازاة مع تخليد الدكرى الاولى لانتفاضة الطلاب بمراكش 14/15 ماي 2008 ، بالاضافة الى مجموعة اشكال تضامنية مع المعتقلين السياسيين بكافة المواقع الجامعية و على راسهم المعتقلين 11 القابعين بسجن بولمهارز " مجموعة زهرة بودكور " الدين سيحالون على المحاكمة الصورية يوم 28 ماي المقبل بعد ازيد من سنة من الاعتقال الاحتياطي ، و الرفيق محمد المؤدن الدي حوكم ب 8 اشهر سجنا نافدة ابتدائيا و سيحال على محكمة الاستئناف الاسبوع المقبل ، و الرفيق توفيق الشويني مناضل حركة العائلات ....

فدعوة الى كافة الطلبة في جميع المواقع الجامعية التشبث بمن ضحوا بحريتهم من اجل حق ابناء الجماهير الشعبية في التواجد من داخل الجامعات. ولنرفع جميعا : " يا نظام يا صهيون المعتقل في العيون "

الاعتقال السياسي قضية طبقية

المعتقل و الشهيد حرب التحرير الشعبية

مراكش في : 2009.05.14