2009/06/10

بلاغ



المعتقلين السياسيين بمراكش السجن المدني بولمهارز

" مجموعة زهرة " مراكش

بــــــــــــــــلاغ

شهدت محكمة الاستئناف بمراكش يوم الخميس 28 ماي 2009 طورا آخر من اطوار محاكمتنا نحن " مجموعة زهرة " لم يختلف عن سابقه اد سيتم تاجيل المحاكمة للمرة الخامسة على التوالي ( الى غاية 11 يونيو 2009 ) . و كدا منع عا ئلاتنا و شهودنا من ولوج قاعة المحكمة ، اضافة الى تدخل مختلف اجهزة البوليس السرية و العلنية في حق الوقفة التي نظمتها عائلاتنا امام المحكمة للتنديد بالمماطلة في محاكمتنا و المطالبة باطلاق سراحنا و هدا التدخل خلف اصابات متفاوتة في حق كل افراد العائلات اضافة الى اعتقال اخوات الرفيقة زهرة و اقتيادهن الى مخفر الشرطة و بعد ساعتين تعرضن خلالها لمختلف انواع التعديب الجسدي و النفسي ليتم اطلاق سراحهن و للتدكير فهدا التدخل في حق عائلاتنا ليس هو الاول من نوعه اد سبقته العديد من التدخلات القمعية العنيفة من بينها :

_ التدخل في حق العائلات يوم 10 يونيو 2008 امام محكمة الاستئناف ( كسر ساق ام الرفيق علاء الدربالي )

_ التدخل القمعي في حق الوقفة التي نظمتها العائلات امام البرلمان يوم فاتح يوليوز 2008 .

_ التدخل القمعي في حق الوقفتين التي نظمتها عائلاتنا و الهيئة الوطنية للتضامن مع المعتقلين السياسيين يوم 24 يوليوز 2008 امام كل من " المندوبية السامية لادارة السجون " و امام البرلمان.

_ اضافة الى التدخلات المتتالية امام محكمة الاستئناف بمراكش على خلفية حضور عائلاتنا لمؤازرتنا في كافة اطوار المحاكمة التي لم تنتهي بعد .

_ و كدا اعتقال احد افراد عائلاتنا توفيق الشويني الدي تمت محاكمته ب 8 اشهر حبسا نافدا .

ان هده السلسلة من حملات القمع التي طالت عائلاتنا تبين حقيقة واحدة هي امتعاض النظام من الدور الدي تقوم به . ففي الوقت الدي كان يسعى فيه النظام الى عزلنا و محاولة طبع اعتقالنا بصيغة جنائية محضة على اعتبار اننا مجرمون و قمنا باعمال اجرامية خطيرة من خلال التهم الملفقة و ما وازاها من حملة دعائية ضدنا سيكون لحركة العائلات التي اقتنعت بعدالة و مشروعية القضية التي اعتقلنا من اجلها بما هي الدفاع عن مجانية التعليم و حرية التعبير ، دور كبير في فضح مؤامرات النظام و دلك بالرغم من كل محاولاته لاحتواء عائلاتنا مما جعله يفقد اعصابه و يشن الحملة تلوى الاخرى في حق عائلاتنا المناضلة .

و اننا نحن المعتقلين السياسيين بمراكش " مجموعة زهرة " اد ندين كل هده الجرائم التي تقترف في حق عائلاتنا و اد ندعوا الراي العام المحلي و الدولي التحرك العاجل لوقف هده المجازر نعلن عن استعدادنا لخوض اشكال نضالية غير مسبوقة للتنديد بهده الجرائم و التضامن مع عائلاتنا و كافة الحركات الاحتجاجية التي تتعرض للقمع و ايضا من اجل تحقيق مطالبنا العادلة و المشروعة و على راسها اطلاق سراحنا و كافة المعتقلين السياسيين دون قيد او شرط .

و نتيجة لهدا الهجوم الدي يشنه النظام القائم على عائلاتنا قررنا الدخول في اضراب عن الطعام مدته 48 ساعة ابتداءا من يومه الاثنين 08 يونيو 2009 .

عن المعتقلين السياسيين بمراكش " مجموعة زهرة "

مراكش في : 07/06/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق